كيف تتحكم في هاتفك الأندرويد من اي حاسوب ؟


بقلم: المهدي شكري
هل سبق خلال استعمالك للحاسوب في إنجاز أمر معين أن تلقيت اتصالا هاتفيا أو محادثة نصية مهمة من أحد معارفك، المشكل هنا أنه لا يمكن أن توفق بين استعمالك للكمبيوتر والهاتف الذكي ويصبح بذلك استعمال لوحة المفاتيح أو الفأرة بيد والرد على الرسائل باليد الأخرى أمرا مزعجا وعويصا.

لكن ماذا لو أمكنك التغلب على هذه الوضعية؟ ماذا لو أن إضافة صغيرة تمكنك من التحكم الكامل في هاتفك على الأندرويد وتنهي هذا السيناريو. إذن تعرف على تطبيق Vysor، إضافة بسيطة على متصفح جوجل كروم متوفرة لكافة أنظمة التشغيل، وإليك طريقة استعمالها لكي لا تقع مجددا في هذه المشكلة:

1ـ فعل خاصية ADB إذا كنت من مستعملي نظام ويندوز: إذا كنت من مستعملي نظام التشغيل ويندوز فيجب عليك رجاء تحميل درايفرات ADB من خلال الرابط اسفله، دعني اشرح لك أهمية هذه الدرايفرات بعجالة: كلمة ADB اختصار ل Android Debug Bridge وهي مجموعة من البرامج التي صممت لضمان تواصل هواتف الاندرويد مع باقي الأجهزة ومع التطبيقات التي تتطلب الوصول إلى ملفات النظام في اندرويد أو تستعمل للتحكم فيه او السيطرة عن بعد على واجهته الرسومية دون خطأ، باقي أنظمة التشغيل لا تتطلب وجود هذه الدرايفرات.

2ـ تأكد من تفعيل خاصية USB DEBUGGING: حتى تضمن نقل المعلومات بين جهازك وهاتفك الذكي ثم احرص على تنفيذ بعض الخطوات المهمة والتي سبق أن لخصتها في هذه الصورة.

وهذه صورة ستظهر مؤكدة نجاحك في تفعيل الخاصية.

3ـ قم بتثبيت إضافة Vysor : فور قيامك بالخطوات الآنفة الذكر بنجاح يجب عليك تحميل إضافة Vysor من متجر جوجل كروم من على الرابط اسفله ، وحينما يكتمل تثبيت هذه الإضافة المهمة توجه إلى التطبيقات على متصفح جوجل كروم لتجد مباشرة الإضافة.



4ـ قم بتوصيل Vysor بهاتفك الذكي: حال فتح الإضافة تظهر واجهة الاستخدام الانيقة التي تميزها والتي ستمكنك من الطبع من التحكم في جهاز الاندرويد خاصتك لكن قبل ذلك جده بواسطة الضغط على زر Find Devices .
في غضون ثوان معدودات، تظهر نافذة يتوسطها اسم هاتفك الذكي، إذا واجهك أي مشكل فراجع الخطوة الثانية من فضلك.

5ـ الآن، تحكم بحرية في جهازك: نجحت في تطبيق كل هذه الخطوات وبذلك تظهر واجهة استخدام هاتفك على الحاسوب يمكنك التحكم فيها بسهولة وانسيابية عبر الفأرة أو لوحة المفاتيح. تؤمن إضافة Vysor مجموعة من الاختصارات كالضغط على زر Esc للعودة أو زر F1 لتشغيل قائمة التطبيقات.

يمكنك مشاركة الآخرين التحكم بهاتفك في حال ما كنت بحاجة إلى ذلك وهذه مهمة سهلة يمكنك القيام بها من خلال الضغط على زر Share.
عند هذه النقطة، سترى رسالة تخبرك بأن رابطا تم نسخه إلى الحافظة وباستعمال احدى تطبيقات التراسل يمكن أن تمرره للأشخاص الذي تريد أن يشاطروك التحكم في الهاتف وفور قيامهم بالعمليات السابقة سيفعلون ذلك.

توجد أيضا استعمالات أخرى لهذه الإضافة، وخصوصا للذين يستخدمون هواتفهم الذكية في تقديم شروحات على اليوتيوب ولم يجدوا التطبيق المناسب فVysor ضالتكم.

وكعادتنا في نهاية كل موضوع، نتمنى أن يروقك التطبيق وتغني الموضوع كما الفنا منك بتعليق، بمشاركة وبإعجاب على صفحتنا على الفايس بوك وهذا رابطها.
[full_width]

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

هل آبل ووتش هي أول ساعة انتجتها آبل ؟

كيف استعمل VLC MEDIA PLAYER باحترافية أكبر؟