بعض الأوامر البرمجية تكشف معلومات جديدة عن iPhone 7 القادم.


بقلم : المهدي شكري.
بضعة سطور من الأوامر البرمجية في ذاكرة التخزين المؤقت بآيفون يعمل بنظام 
التشغيل iOs 9.1 ، كانت كفيلة بالكشف عن ما يحتمل أن تقدمه آبل في النسخة القادمة من هاتفها iPhone 7  حيث يظهر جليا أن الشركة تعمل على جعل جهازها متوافقا مع تقنية Lifi  الثورية.

تقنية اللاي فاي والتي تنقل البيانات باستعمال موجات الضوء عوضا عن موجات الراديو لا تزال في مراحلها التجريبية الأولى ومع ذلك فقد حقق الباحثون سرعات اتصال عالية ستجعل راوتر الويفي Wifi  خاصتك يبدو كجهاز من التسعينيات أو كمودم Modem  بسرعة 56 كيلوبايت بالثانية.
لنكون اكثر تحديدا، فقد توصل الباحثون بجامعة اوكسفورد إلى سرعة نقل ثنائية الاتجاه bi-directional speed  تصل إلى حدود 224 جيجابايت بالثانية، أي ما يساوي 28 جيجابايت بالثانية كمعدل نقل transfer rate وبوضوح شديد ستتيح لك هذه السرعة الفائقة متى توفرت عندك تحميل فلم بجودة 4K  حجمه 160 جيجابايت في حوالي خمس إلى ست ثوان أو أقل.
حتى وإن قارنا هذه السرعة مع السرعة النظرية التي يتمتع بها الواي فاي (تقريبا 900 ميغابايت بالثانية كمعدل نقل ما يتيح تحميل الفيديوهات بجودة 4K  في ظرف 3 دقائق) فإن الفرق بين التقنيتين سيظل شاسعا.
تجدر الإشارة إلى أن نقل البيانات باللاي فاي أكثر أمانا من الواي فاي ذلك أن موجات الضوء لا يمكن أن تخترق الجدران ما يجعل مداها مقتصرا فقط على المكان الذي تشتغل به هذه التكنولوجيا الفائقة.
ما تزال تقنية Lifi بعيدة المنال ومن يدري قد نفاجأ بها على النسخة القادمة من آيفون بحسب ما تنبأت به تلك السطور البرمجية؟
ايضا كشفت السطور البرمجية والتي نشرها Chase Fromm  أحد المهتمين بالتقنية علىحسابه الرسمي بتويتر عن تحديث يهم سماعات جهازها الجديد iPhone Headphone Jack والتي كما يبدو ستكون سماعات رأس بقطر 3.5 ملم.
وبما أن مصدر هذه الأوامر هو آبل نفسها ، فإن هذا الامر قد اضاف مصداقية على الشائعة التي تقول بأن آيفون القادم سيتمتع بالسماعات إضافة إلى منافذ lightning ports  ما سيجنب المستخدمين شراء سماعات رأس تعمل بالبلوثوث في وقت يأمل فيه الجميع أن تكون تلك السماعات مقاومة للماء غير أن آبل لم تحصل ولحد الآن على براءة الاختراع التي تخولها الاستفادة من ميزة مقاومة الجهاز للماء.
كانت هذه بعض المعلومات الجديدة بخصوص النسخة المرتقبة من آيفون، في انتظار صدوره حتى تزال كل الشكوك لا تتردد في أن تخبرنا عن بعض الامور التي تود أن يزود بها الهاتف القادم من آبل.
[full_width]

تعليقات

  1. انا كل ما تحمست اليه هو ان تصبح تقنية الاي فاي شائعة بحيث لن نعاني من مشكل النت البطيئ كما هو حاليا والسماعات الجديدة تبدو رائعة اتمنى ان ﻻ يكون مجرد كلام على السطور حيث اريد رؤيتها حقا على ارض الواقع

    ردحذف
    الردود
    1. صديقنا العزيز كلنا نتمنى ذلك حقا
      شكرا لتعليقك
      تحياتي وجمعة مباركة لك

      حذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف استعمل VLC MEDIA PLAYER باحترافية أكبر؟

لديك هاتف GALAXY S6 EDGE إذن تجنب استعمال هذه الميزة

كيف يمكن لساعة آبل Apple Watch أن تقيس نبض قلبكم؟